آخر الساعة

ترتيب أهم الدوريات

ندوة صحفية ل"ليالي رمضان 2018 " بالجديدة

نظم المعهد الفرنسي بالجديدة ندوة صحفية بفندق'' Pullman'' لتسليط الضوء على جديد هده السنة من ليالي رمضان في 12 مدينة ستحفل خلال أسبوع بالحوار و  الموسيقى العالمية من 24 إلى 30 ماي 2018 .   
نسخة هده السنة  التي تحتفي بالأصوات النسائية تدعوكم إلى اكتشاف أربعة من كبريات الفنانات العالميات من خلال برنامج غني يشمل إيقاعات ''الفنك'' و ''الصول " و "البلوز" و أنغام من غرب إفريقيا و المغرب .
و ستقدم المغنية المغربية أوم ألبومها زرابي مستكشفة خلاله بصوتها العميق ارثها الثقافي ممزوجا بموسيقى " الصول " و الجاز و أنغام كناوة و الموسيقى الحسانية التي تجسد أصولها الصحراوية .
كما ستقدم المجموعة السودانية " الصراح و النوباتونز " موسيقى نوبية تقليدية بشكل جديد. تستلهم هده المجموعة النابعة من مشارب شرق افريقية و عربية موسيقاها من التراث الرائع ل" الغروف النوبية " لتقدم لكم مقاطع متعددة المشارب .و ستقدم لكم المغنية مونيكا بيريبرا ذات الأصول المختلطة بين الرأس الأخضر إلى باريس و غينيا بيساو ألبومها الجديد الذي سيصطحبكم في رحلة مزخرفة تأخذكم من الرأس الأخضر الى باريس مرورا بلشبونة و غينيا بيساو. ستقدم لكم مونيكا حفلا حميميا يجمع بين الأغاني الشعبية الناعمة و الأنغام الأخاذة .
و أخيرا ستؤدي الفنانة التونسية درصاف حمداني أجمل أغاني صوتين أسطوريين من الشرق و الغرب : بار بارا و فيروز. تقترح عليكم درصاف من خلال هدا الاحتفاء المزدوج حوارا بين أسطورتين يجمعهما تكريسهما لحياتهما للفن. و النتيجة ستكون سهرة مذهلة تصدح خلالها كونية المشارع .
ترافق ليالي رمضان التي ينظمها المعهد الفرنسي مند 2012 هدا الشهر المفعم بالروحانية مسلطة الضوء على قيم كونية هي الحوار و الاحترام و التسامح و التبادل.
L’image contient peut-être : texte et intérieur

ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق