آخر الساعة

ترتيب أهم الدوريات

بالصور .. افتتاح أول "ليــالي رمضان " بالجــديدة

افتتح يوم أمس فعاليات ليالي رمضان بالجديدة  بحديقة محمد الخامس بالجديدة بحضور عامل اقليم مدينة الجديدة و المدير الاقليمي لوزارة الثقافة بالجديدة و الاعلاميين المحليين و الوطنيين .. 
وفي السياق، قال مدير المهرجان :" يسرنا حضوركم لأمسيات ليالي رمضان  الدي أصبح حدثاً رائداً على المستوى الوطني والمحلي في الجديدة  خلال شهر رمضان المبارك وستستمر على مدى ثلاثة |أيام ، موضحا ان الفكرة انبثقت من اجل  جدب  الزائرين  والمساهمة في تعزيز صورة مدينة الجديدة من الناحية الثقافية والفنية ".
افتتحت أول ليالي رمضان بعرض فني لعازف الجيتار الجزائري" نجم بويزول" ورفاقه الموسيقيين. حيث  أثحف الجمهور بباقة من أغانيه باللغتين العربية والفرنسية، يعبر من خلالها عن الحياة المضطربة في بلده الأم، والحاجة للعيش بحب وسلام. تكشف موسيقاه عن جمالية وعمق نتيجة مزج الموسيقى التراثية لشمال إفريقيا مع الموسيقى الغجرية والرومبة والفلامنكو الإسباني ..
كما كان الجمهور الجديدي على موعد مع فرقة " حال الغيوان " المحلية التي  قدمت مجموعة من أغاني الغيوان الثراثية الأصيلة   تفاعل معها الجمهور  الجديدي .. وأكد أعضاء المجموعة في تصريحات صحفية بعد نهاية فقرتهم الفنية، أنها ممتنة لمنظمي المهرجان الذين وضعوا ثقتهم في المجموعة لإحياء هذه الليلة الأولى من ليالي رمضان ..



ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق