انظم الينا على الفايسبوك

آخر الساعة

ترتيب أهم الدوريات

مراكش ... حافلات تحسيسية بمؤتمر المناخ Cop22،

في بادرة فريدة من نوعها، خصصت حافلتان مزينتان بألوان زاهية تحمل شعار مؤتمر Cop 22، للتحسيس عن قرب بأهمية المساهمة في محاربة التغيرات المناخية. سيتم تشغيل هاتان الحافلتان من 1 إلى 18 نونبر، وهي مزودة بأجهزة سمعية وبصرية ووسائل فوتوغرافية في متناول كل الأعمار. كما أنها مفتوحة في وجه عموم المراكشيين وباقي زوار المدينة الحمراء. وسيجدون رهن إشارتهم نخبة من الشباب المتطوعين ليزودوهم بمختلف المعلومات والشروحات المتعلقة بالتغيرات المناخية. وذلك، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا إلى غاية الساعة التاسعة ليلا.
"فرقنا مطالبة بإطلاع وتحسيس المواطنين والسياح بانعقاد مؤتمر Cop 22 وبأهمية المساهمة في مكافحة التغيرات المناخية"، كما أشارت إلى ذلك الشابة عتيقة فارس، متطوعة مكلفة بإخبار واستقبال الموطنين على متن الحافلة. وهي طالبة جامعية تحضر لشهادة الماستر في العلاقات الدولية. كما أبدت ارتياحها لما لقيته هذه المبادرة من استحسان لدى جميع الزوار ورغبتهم في التعرف أكثر على المواضيع المرتبطة ببيئتنا ومصير كوكبنا الأرض.
من جهة أخرى، أشار السيد أحمد الكنزيت، المنسق المكلف بالإخبار على متن الحافلتين، إلى المجهودات المبذولة بالمغرب لمحاربة الانبعاثات المضرة بالمناخ والبيئة؛ مهيبا بمجميع المراكشيات والمراكشيين للتوجه إلى ساحة الفنا أو باقي محطات الحافلات للتزود بالمعلومات المتعلقة بالبيئة، تمشيا مع مبدأ الحق في المعلومة




ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق