انظم الينا على الفايسبوك

آخر الساعة

ترتيب أهم الدوريات

قمة النساء في مؤتمر الأطراف تجمع قياديات لمكافحة التغير المناخي


قمة النساء القياديات مناسبة للقاء و التعارف بين العديد من السيدات الفعلات على الصعيد العالمي. هذا اللقاء الذي انعقد بفندق النخيل غولف بالاص يهدف للتعريف بدور السيدات في مجال مكافحة التغير المناخي. من بين المتدخلين، هناك السيدة حكيمة الحيطي، بطلة المناخ الرفيعة المستوى عن المغرب، والتي أوردت في مداخلتها قائلة: "العمل لمكافحة التغير المناخي هو عمل من أجل السلام، من أجل حقوق الإنسان واستتباب الأمن في العالم".
كما شهد هذا اللقاء حضور كل من: ميريل فرانك، سفيرة سابقة للولايات المتحدة الأمريكية و عضو لجنة وضعية المرأة في الأمم المتحدة، هيلدا هاين، رئيسة جزر مارشال؛ ماري روبنسون، المبعوثة الخاصة للأمم المتحدة من أجل النينيو والمناخ، الرئيسة السابقة لإيرلندا؛ هيلين كلارك، موظفة سامية ببرنامج الأمم المتحدة للتنمية ووزيرة أولى سابقة بنيوزيلاندا؛ وإيرينا بوكوفا، المديرة العامة لليونيسكو.
نفس اللقاء شهد حضور بعض الوجوه الرجالية، حيث أتى المطرب أيكون ليتحدث عن مشروعه الرائد "أيكون لإنارة إفريقيا" ، والذي سعى من خلاله إلى جلب الطاقة الشمسية لقرية جدته. وفي هذا الصدد، أشار إلى فوائد الطاقة الشمسية، قائلا: "الإنارة الشمسية تساعد على تخفيض الجريمة، تتيح للباعة المتجولين العمل حتى وقت متأخر وللأطفال إنجاز واجباتهم المدرسية".
ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق