انظم الينا على الفايسبوك

آخر الساعة

ترتيب أهم الدوريات

اختتام مهرجان جوهرة بعد ثلات أيام لم تخلو من العوائق ...

رفع الستار، ليلة يوم أمس السبت (6 غشت)، على فعاليات الدورة الساادسة للمهرجان الدولي “جوهرة”، وذلك بحضور مجموعة من الوجوه الفنية والسياسية.  الذي سبقته جولة فنية عبر شوارع المدينة التي  قدمت خلاله لوحات فنية من الفلكلور الشعبي المغربي...
 و استمتع الجمهور خلال هذه الأمسية الأولى بفقرات موسيقية للفنان الشعبي طاهور، الذي ألهب منصة العروض بالجديدة، والفنان وليد توفيق، الذي أمتع المتفرجين بأغاني شرقية . وموازاة مع ذلك، كان لسكان البئر الجديد وأزمور بإقليم الجديدة اللذان حظيا هذه السنة بشرف استقبال العديد من الفنانين المعروفين أمثال الستاتي ، و نجاة الرجوي و شاب قادر ...
  وقد علمت أصالة بريس أن مهرجان جوهرة لموسم 2016 استقبل جمهور كبيرا فاق مليوني متتبع حجوا بكثافة إلى المنصات الثلاث التي احتضنت فعاليات المهرجان بكل من الجديدة وأزمور والبئر الجديد.
 و تبقى سهرة حاتم عمور و الداودي هي من تمكنت من سرقة الأضواء بالجديدة ، و الذي ردد معها الجميع وبتفاعل كبير أغان شهيرة من ألبوم السوبر ستار حاتم عمور الذي يحفظه الزوار عن ظهر قلب ك أغنية «أنا الأول».
 وكانت السلطات جندت عددا كبيرا من رجال الأمن والدرك والقوات المساعدة والوقاية المدنية، وشوهدت عناصر جديدة من قوات التدخل السريع قرب المنصات الثلاث المحتضنة للسهرات، ولم تسجل أي مخالفة تذكر من جانب المتفرجين.
لكن هذه الدورة السادسة شهدت العديد من السلبيات بحيث و بأسف شديد تم من طرف بعض أشباه الصحفيين الشباب و أشخاص آخرون بيع للدعوات التي سلمت لهم من طرف إدارة المهرجان. كما كان هناك  سوء التنظيم يتعلق بعدم توفير المرافق الصحية و أيضا شهدت كواليس المنصة فوضى فوضى إذ لا يمكن دخولها الا إذاا توفر سوار يخول للصحفي الولوج لها إلا أن البعضاخترقوا قانون المهرجان.

و لنا عودة في باقي تفاصيل الموضوع ...
ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق