انظم الينا على الفايسبوك

آخر الساعة

ترتيب أهم الدوريات

250 ألف تابعوا السهرات الافتتاحية لجوهرة بالجديدة وأزمور والبير الجديد

لم يخلف مهرجان جوهرة موعده مع التوهج والـتألق كواحد من أكبر المهرجانات على الصعيد الوطني ، حين استطاع أمس وهو يقص شريط نسخته 6 التي تنظم تحت شعار 100 سنة من الحداثة ، من حشد متتبعين وأنصار له وصلوا 250 الف بكل من منصة الجديدة ب100 ألف متتبع والبير الجديد ب90 ألف متتبع وأزمور ب60 ألف متتبع ، وهو رقم يمنح لمهرجان جوهرة نفسا معنويا متجددا لمواصلة مشواره رافعة للتنمية الثقافية بإقليم الجديدة ، مع ما يصاحبها من تحريك للجوانب الاقتصادية ، وهو أمر تمت ملامسة في نسبة التوافد على البلديات الثلاث التي تحتضن المنصات .
وكان التوهج انطلق من القلعة البرتغالية بكارنفال شوارع ، نشطته أهازيج شعبية بتمايل لدمى عملاقة نالت إعجاب متتبعين وشخصيات كانت ضمنهم رشيدة داتي وزيرة العدل سابقا بفرنسا .
وكما كانت منتظرا وفي جو مطبوع بتنظيم محكم ، شد عشاق جوهرة الرحال إلى المنصات الثلاثة قبل انطلاق السهرات بنحو ساعة .
بمنصة الجديدة كان عناق الجماهير التي كانت تتمايل كأمواج البحر / مع نجم الأغنية العربية وليد توفيق حارا من خلال أغنية وطنية أهداها لجلالة الملك محمد السادس في عيد جلوسه على عرشه الميامين ، أعقبها بأغان من ألبومه الخالد ، حين تعالت الأصوات مكسرة صخب أمواج البحر الهادرة ، ما أحلاها السمرا هي بكل تأكيد ما أحلاها فقرات الدورة السادسة للمهرجان الدولي للموسيقى جوهرة .
وكان عبداللطيف طاهور في الموعد كعادته مع التألق ، وهو يشد متتبعيه لأزيد من ساعة ونصف إلى كوكتيل من أغانيه الشعبية ، سافر طاهور بجماهير جوهرة عبر المرساوي  السواكن والراي واختتمها بأغنية العيون عينيا والساقية الحمرا ليا .
بالبير الجديد استمر التوهج بمنصة احتضنت سعيد موسكير والإخوان المرنيسي وكان مجال استقطابها تجاوز البير الجديد إلى برشيد ومناطق أخرى مجاورة ، وهو ما يؤكد ان جوهرة توفر الفرجة المجانية لدكالة وأقاليم اخرى مجاورة ، ما أصبح يضفي الطابع الجهوي على مهرجان جوهرة بجهة البيضاء سطات
أزمور هي الأخرى منحت حضورا جماهيريا حاشدا لمنصتها ، وهي تجعلها نايضة مع كل من نجاة الرجوي ويونس الرباطي ، وحتما كان المنظر أكثر من رائع وسط أسوار مدينة بعبق التاريخ .
انفضت الجماهير على أنغام موسيقى متنوعة ، ضاربة الموعد اليوم الجمعة مع حاتم عمور وعبدالله الداودي بمنصة الجديدة ورامي لاباش وخديجة مركوم بمنصة أزمور وسادرام وسعيد الصنهاجي بمنصة البير الجديد ، إنه بكل تأكيد موعد مع مهرجان يتألق باستمرار 
ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق