انظم الينا على الفايسبوك

آخر الساعة

ترتيب أهم الدوريات

البرنامج العام للدورة 6 من مهرجان جوهرة .. هـا شكون جايبيين

منذ 6 سنوات قطع مهرجان جوهرة على نفسه وعدا ، أن يحل ضيفا كل صيف على ساكنة الجديدة ، أزمور والبير الجديد ، وعلى عشاقه ومتتبعيه الذين يعدون الآن بالملايين ، ملتقى متميزا للموسيقى الشرقية والغربية والمغربية في شقيها الشعبي والعصري .
من هذه القناعة الراسخة يضرب مهرجان جوهرة لمحبيه موعدا في دورته 6 التي تنظم هذه السنة في الفترة بين 4 ,6 غشت 2016 تحت شعار الجديدة 100 سنة من الحداثة ، هي نسخة بكل تأكيد غنية بأنواع موسيقية تشكل طبقا فنيا متميزا مما هو عصري وشعبي وراب وفيزيون وأنواع أخرى ، في إطار سهرات يشعلها على المنصات الثلاث ألمع نجوم الأغنية المغربية والعربية .
منصة الجديدة / الفنان اللبناني وليد توفيق
السوبر ستار حتيم عمور    
                 عبدالله طاهور
                 عبدالله الداودي
                 مجموعة فناير
منصة أزمور / نجاة رجوي
                يونس الرباطي
              رامي لاباش
               خديجة مركوم
               خالد البوعزاوي
              حال الغيوان
منصة البير الجديد/ سعيد موسكير
         إخوان مرنيسي
        عبدالعزيز الستاتي
        الشاب قادر
        سعيد الصنهاجي
سادروم: فرقة فائزة في مسابقة مواهب جوهرة 2015        
 فضلا عن هذا الطبق الفني المتنوع ، لم يخلف مهرجان جوهرة وعده مع الأطفال ، حين خصهم ببرنامج ترفيهي وتنشيطي يمتد على ايام المهرجان من الساعة 10 صباحا إلى – مساء وذلك بساحة النافورة بمنتجع سيدي بوزيد .
عروض ودمى متحركة ومسابقات في الغناء والرقص وعروض أزياء وكاركاتير ورسم وغيرها وضمن ذلك كله مسابقة كبرى لاختيار ملكة جمال جوهرة .
وكالعادة يحتضن مسرح محمد سعيد عفيفي أنشطة مسرحية في الكوميديا والتراجيديا ، وبكيفية موازية معارض للفنون التشكيلية بقاعات العرض خاصة بالحي البرتغالي .
ومهرجان جوهرة ليس موعدا للفن وحده بل للرياضة فيه نصيب وافر أيضا على ملاعب طبيعية بشاطئي الجديدة وسيدي بوزيد وخاصة في صنف كرة القدم الشاطئية التي تتبارى على التتويج فيها فرق من عصبة دكالة عبدة ، إضافة إلى مسابقات في العاب الإثارة في سكيت بارك بسيدي بوزيد بين الساعة 2 بعد الزوال والساعة 9 ليلا وستكون جمعية مازا إكستريم لتنشيط سكيت بورد .
كل هذه الأنشطة الفنية والرياضية يقص شريطها باستعراض ضخم ، عبارة عن سفر فني رائع بأهم شرايين المرور بالمدينة عشية يوم افتتاح المهرجان في 4 غشت 2016 ، وستكون ساكنة الجديدة وعشاق جوهرة مع كارنفال المدينة ، المشكل من لوحات فنية موحدة على إيقاعات إفريقية وإفريقية مغربية ، تردد رجع صداها حوافر فرسان بفرق خيالة للتبوريدة التقليدية ، وهو مشهد يسلب الأنظار لما تتخلله دمى عملاقة برقصات مثيرة للإعجاب ، وحتما يزداد منظر غروب الشمس روعة بألسنة لهب تخرج تباعا من أفواه متمرسين ، إنها كلها أشياء تغري بالمشاهدة في موعد ليس أبدا للنسيان .
للتذكير تقام الدورة 6 من المهرجان الدولي جوهرة تحت شعار "الجديدة، 100 سنة من الحداثة"، للاحتفال 100 بقرن من التخطيط و تطوير المدينة بالجديدة



ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق