انظم الينا على الفايسبوك

آخر الساعة

ترتيب أهم الدوريات

الفنان وليد توفيق على منصة جوهرة في افتتاح النسخة السادسة لمهرجان جوهرة



يشعل وليد توفيق نجم الأغنية العربية سهرة افتتاح النسخة السادسة لمهرجان جوهرة المقررة يوم 4 غشت 2016 بمنصة ملعب الخيول للا مليكة بالجديدة .
وكانت الإدارة الفنية لمهرجان جوهرة نجحت في استقدام النجم العربي الذائع الصيت ، ما يضفي على النسخة السادسة حضورا وازنا لفنان راكم تجربة طويلة في الغناء والتمثيل .
وهكذا سينعم جمهور السهرة الافتتاحية بطلعة صاحب اغاني شهيرة ضمن ألبوم من 600 أغنية ، ومنها أبوك مين يا صبية وعشقك عذاب وأكبر جرح ومحلاها السمرا ولا تعودني عليك .
وبرأي متتبعين تعتبر مشاركة الفنان اللبناني الكبير ، إضافة نوعية للنسخة السادسة من جوهرة التي تمتد على مدى 4 و5 و6 غشت 2016
بكل من منصات الجديدة وأزمور والبير الجديد .
وتشفع لوليد توفيق سيرته الفنية الغنية ، ان يكون نجما ساطعا في النسخة السادسة لمهرجان جوهرة .
فوليد توفيق توتنجي رأى النور في طرابلس بشمال لبنان سنة 1954 ، وهو الابن الثالث في اسرة محافظة ، بدأت ميولاته الغنائية تظهر منذ زمن مبكر ، بولعه الشديد بأغاني عبدالوهاب وفريد الأطرش وعبدالحليم حافظ ومحمد فوزي .
شكلت سنة 1974 منعطفا أساسيا في مسيرته الفنية ، لما حاز الميدالية الفضية في استوديو الفن ، عن أدائه للأغنية الشعبية الشهيرة بهية للمطرب المصري محمد العزبي .
ومنذ ذلك الوقت تنبأت له الصحافة بمستقبل زاهر في درب الغناء ، وعلقت على تألقه باستوديو الفن ، بعنوان بارز هاوي أطل كالنجوم .
ومع بداية الحرب الأهلية في لبنان هاجر إلى سوريا ، ليبني مشوارا متميزا في الغناء ، وأيضا في التمثيل بداية في فيلم سمك بدون حسك سنة 1978 مع دريد لحام وملحم بركات ، وعدة أفلام مصرية مع فريد شوقي وآثار الحكيم ورغدة وليلى علوي وسعيد صالح .
وبرأي متتبعين فإن وليد توفيق يبقى علامة بارزة في تاريخ الأغنية العربية وكذلك في عالم التمثيل ، وتشهد له مشاركاته المتعددة في مهرجانات شهيرة كمهرجان قرطاج وجرش والمحبة بسوريا وعدة مهرجانات بمصر ولبنان والمغرب بأنه نجم يخطف الأضواء ، وهو ما يولد قناعة راسخة بأنه سيوقع على مشاركة متميزة بمهرجان جوهرة لهذه السنة ، من المنتظر أن تكون متابعتها حاشدة من لدن جميع الذين يعشقون وليد توفيق وأغانيه الخالدة .
ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق