انظم الينا على الفايسبوك

آخر الساعة

ترتيب أهم الدوريات

معرض الفرس من 11 إلى 19 أكتوبر المقبل بمركز المعارض محمد السادس بمدينة الجديدة

تنظم الدورة التاسعة لمعرض الفرس، من 11 إلى 16 أكتوبر المقبل، بمركز المعارض محمد السادس بمدينة الجديدة، تحت شعار “فنون الفروسية التقليدية”.

و على مدى ستة أيام سيكون بإمكان الزوار اكتشاف العديد من المسابقات والمعارض الوطنية والدولية رفيعة المستوى ومن بينها، على الخصوص، كأس المربين المغاربة للخيول العربية والمباراة الدولية لجمال الخيول العربية الأصيلة صنف ” أ “، والبطولة الدولية للخيول البربرية، والبطولة الوطنية للخيول العربية – البربرية، بالإضافة إلى المباراة الدولية للقفز على الحواجز “1*إي إس سي”، والمباراة الدولية للقفز على الحواجز “دوبلفي*3 إي إس سي” التي تشكل المرحلة الثالثة ل”الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز” المؤهلة لبطولة العالم.

كما سيشكل المعرض، حسب أحد المصادر، فضاء للعروض اليومية للتبوريدة، حيث ستشارك فرق تمثل لجميع جهات المملكة بعروض مثيرة وشيقة،. مضيفا أن الزوار سيستمتعون أيضا بلوحات من الفروسية الاستعراضية الوطنية والدولية ذات الجودة العالية والتي سيقدم بعضها لأول مرة في المغرب بميادين العروض وقرية الأطفال كما أشار المصدرأن هذه السنة سيستضيف المعرض دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة التي تملك نفس شغف المملكة المغربية ونفس الإرادة في تطوير قطاع الفروسية، مما سيعطي، لا محالة، قيمة مضافة لهذه الدورة.

وواصل المصدر أن رواق الفن والثقافة من شأنه أن يروي عطش المهتمين عن طريق عرض أفضل أعمال الفنانين المغاربة في شتى المجالات الفنية، إلى جانب تنظيم ندوات ثقافية وعلمية بحضور شخصيات وازنة.
ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق