انظم الينا على الفايسبوك

آخر الساعة

ترتيب أهم الدوريات

الإحتفاء بالمرأة في دورتها السادسة بالمدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بالجديدة


دأبت المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالجديدة، بكل سنة تخليدا لعيد المرأة العالمي 8 مارس، الإحتفاء بالمرأة لما تلعبه من دور جوهري داخل المجتمع، حيث أضحت تشكل هذه التظاهرة فرصة للتثمين دور و إنجازات المرأة المغربية بالخصوص، و التحديات الكبرى التي لازالت تواجهها لاسيما سؤال السعي نحو المناصفة و إعتماد أليات مقاربة النوع.

و بعد خمس دورات ناجحة و متميزة، تأتي الدورة السادسة "Femme ENCGiste" مأكدة على إستمرارية إهتمام طلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالجديدة على مكانة المرأة و دورها الطلائعي، الذي مافتأ صاحب الجلالة الملك محمد السادس التأكيد عليه (..إن انخراط المرأة والتزامها يشملان كافة جهات المملكة سواء كانت مراكز حضرية أو ضواحي مدن أو مناطق قروية. ومما يدعو للاعتزاز ويغذي الأمل كون النساء أضحت محركا حقيقيا للتنمية المندمجة والمستدامة..). 

وعليه ستفتتح الدورة السادسة بمحاضرة ستجمع نساءاإستطعن وضع بصمتهن في المشهد التنموي للبلاد بمجالات مختلفة (الإقتصادي، الرياضي، الثقافي و السياسي)، كما ستضم مجموعة من الأنشطة طيلة خمسة أيام متتالية، تهم مسابقة بين طالبات جل مدارس التجارة والتسيير من كافة ربوع المملكة بالاضافة الى تكوين يهدف الى تطوير الدات ،و كما ستنظم حملة طبية تحسيسية لفائدة النساء في وضعية صعبة .

ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق