انظم الينا على الفايسبوك

آخر الساعة

ترتيب أهم الدوريات

هاتف “آيفون”يقتل مريض.. ومنح “غلاكسي نوت”مجانًا في المطار

آيفون 5

توفي بريطاني أثناء نومه نتيجة استنشاقه دخان احتراق هاتفه “آي فون 5” داخل غرفته أثناء وضعه في الشاحن بجوار سريره. وأكد تقرير الطب الشرعي لمقاطعة باركشير البريطانية بأن مارك كروغر البالغ من العمر 53 عاماً، والذي يعاني من ورم في الدماغ منذ عامين ويرقد في سرير كهربائي فاقداً القدرة على تحريك الجزء الأيسر من جسده، قد مات نتيجة استنشاقه لدخان كثيف، وليس بسبب مرضه.
وبحسب التقرير فإن مارك اعتاد على وضع هاتفه الذكي بجوار سريره الطبي الكهربائي باستمرار وشحنه في نفس المقبس ليكون متاحاً لاستخدامه بشكل دائم في حالات الطوارئ أو الشراء عبر الإنترنت، كونه عاجزاً عن الحركة.
و انفجرت بطارية “آي فون 5” واحترقت وأشعلت نيراناً طالت سرير مارك وأصيب بسببها بحروق من الدرجة الأولى في وجهه وأعلى الصدر، حيث بلغت نسبة الحروق في هاتين المنطقتين 64%، وكذلك آثار دخان في الحنجرة والقصبة الهوائية، بحسب التقرير الطبي.
سامسونج

من جهة اخرى أعلن مكتب السياحة الكوري الجنوبي عن برنامج ترويجي جديد لاستعراض تطور شبكات الاتصالات في البلاد أمام السائحين الأجانب، ويحمل البرنامج الجديد اسم “تمتع بجوال كوريا” ويتيح لحوالي 250 زائرا أسبوعيا الحصول على هاتف ذكي مجانا على سبيل الاقتراض لدى وصوله إلى مطار إنشيون الدولي.
ويستطيع الزائر استخدام الهاتف في إجراء الاتصالات مجانا لمدة خمسة أيام كما يمكنه استخدام الإنترنت المحمول بمقدار واحد غيغابايت مجانا أيضا. وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن أغلب الأجانب يصلون إلى كوريا الجنوبية عبر مطار إنشيون الدولي باعتباره المطار الرئيسي في البلاد.
يذكر أن كوريا الجنوبية بها اثنتان من كبرى شركات إنتاج الهواتف المحمولة في العالم وهما سامسونج إلكترونيكس وإل.جي. وذكرت شركة سامسونج أن الهواتف التي ستقدمها للزائرين ستكون من طراز جالاكسي نوت5 ويمكن استخدامها في إجراء الاتصالات الهاتفية المحلية وإرسال الرسائل النصية داخل كوريا الجنوبية مجانا.
وذكر موقع “بي.سي ماجازين” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أنه عندما تم الاتصال بمكتب السياحة الكوري للاستفسار عن كيفية الاستفادة من البرنامج، جاء الرد بأنه سيبدأ بنهاية شهر فبراير الحالي، ولم يكشف المكتب عن أي تفاصيل إضافية بما في ذلك ما إذا كان يمكن استخدام هذه الهواتف لإجراء مكالمات دولية.
يذكر أنه يمكن أيضا لزوار كوريا الجنوبية استئجار هواتف ذكية من مطار إنشيون، حيث يوجد مركز تأجير تابع لشركة الاتصالات الكورية “إس.كيه تيليكوم” يتيح تأجير هاتف جالاكسي إس3 أو آيفون 5 مقابل 5ر2 دولار في اليوم الواحد إلى جانب سداد 5 دولارات مقابل استخدام الإنترنت بمقدار واحد غيغابايت في اليوم الواحد.
ولم يكشف مكتب السياحة الكوري الجنوبي عن الطريقة التي سيتم بها اختيار السائحين أصحاب الحظ السعيد الذين سيحصلون على هواتف نوت 5 مجانا لاستخدامها خلال فترة وجودهم في البلاد.
ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق