انظم الينا على الفايسبوك

آخر الساعة

ترتيب أهم الدوريات

المركز المغربي للدراسات و الأبحاث الاستراتيجية ينظم لقاءا تواصليا حول " مشروع دعم المشاركات السياسية "



نظم المركز المغربي للدراسات و الأبحاث الاستراتيجية بدعم من مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق الأوسط لقاء تواصليا حول " مشروع دعم المشاركة السياسية " صباح اليوم السبت 20 فبراير 2016 بفنطق المرابطين بالجديدة .

انطلقت أشغال الجلسة الافتتاحية على الساعة العاشرة صباحا بكلمة للسيد ممثل جمعية  العهد الجديد للتربية و الثقافة و التنمية . و كلمة السيد رئيس المركز المغربي للدراسات و الأبحاث الاستراتيجية  " طارق آتلاتي "  و يليه كلمة ممثل مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق الأوسط  . بعد دلك تم عرض شريط تنزيل البرنامج عبر مختلف الجهات . و فتح باب المداخلات للفاعلين و المؤطرين بعده تم فتح النقاش للمتدخلين من الحضور .

و يهدف المركز المغربي للدراسات و الأبحاث الاستراتيجية من خلال مشروعه " دعم مشاركة المواطنين في الحياة السياسية " بالتعاون مع مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق الأوسط بالمغرب لبناء التنمية الدجموقراطية بن المواطنين , و خاصة بين الشباب و الجهات الفاعلة , و الأطر و نشطاء المجتمع المدني و السياسيين و الناشطين البرلمانيين و الصحفيين و الأحزاب السياسية . .
كما تهدف المبادرة الى المساهمة في تطوير الايجابي للمجتمع و دعم و تعزيز مشاركة المجتمع المدني في المساعدة على الحفاظ  على التوازن في المجتمع من خلال العمل مع المؤسسات الموثوق بها لتكريس مسار الاصلاح و التطور الديمقراطي في المغرب بشكل ايجابي . 

و يعد المركز المغربي للأبحات و الدراسات الاستراتيجية الدي تأسس في سنة 2007 من أبرز مراكز الدراسات الاستراتيجية بالمغرب . فهو مركز مستقل  الخبرة و الاستشارة و التحليلات المتعلقة بالقضايا الاستراتيجية على المستوى الوطني  و الدولي يرتكز أساسا على أسس أكاديمية مرتبطة بمجموعة من الكفاءات دات التأهيل العالي . 


ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق