انظم الينا على الفايسبوك

آخر الساعة

ترتيب أهم الدوريات

دولة عربيّة تنفق 400 مليون دولار على الفياغرا سنويّاً


أعلن طبيب مختص أن رجال المملكة العربية السعودية ينفقون حوالي 1.5 مليار ريال (400 مليون دولار)، سنوياً، على المنشطات الجنسية وخاصة فياغرا.
ونقلت صحيفة محلية عن الدكتور منصور الطبيقي الأستاذ المساعد في كلية طب جدة والمتخصص في السلامة الدوائية إن هناك زيادة في استخدام المنشطات الجنسية بين فئة الشباب بشكل ملفت يحتاج لدراسة مسبباته بصورة عاجلة والخروج بتوصيات في هذا الأمر.
وقال إن “فايزر”؛ أكبر شركة لصناعة الأدوية في الولايات المتحدة، تبيع بما يقارب 1.5 مليار ريال سنوياً من عقارها الشهير فياغرا سنوياً في السعودية، وشركات أخرى تبيع أدوية شبيهة بمبالغ كبيرة دون التحقق من الأسباب الرئيسية لارتفاع نسبة المبيعات بهذا الشكل المفرط.
وأضاف أن الأدهى هو انتشار هذه الأدوية بين فئات الشباب حسب إفادات الصيادلة العاملين بالصيدليات الخاصة، ولازالت الأسباب غير واضحة ولكن بجب أن تدرس بشكل علمي.
وأكد أن وصف مثل هذه الأدوية دون وصفة طبية معتمدة يعتبر مخالف لمهنة الصيدلة و يوجب العقوبة، لكن في المقابل تكمن الخطورة في أن الكثيرون يخجلون من الذهاب إلى الأطباء وشرح معاناتهم الجنسية والتي قد تكون أسبابها نفسية صرفة ولا تلزم لعلاج دوائي.
وشدد على أهمية زيادة الوعي من مخاطرها والتحول بإيجابية إلى ممارسة الرياضة بشكل مستمر، والأكل الصحي المتوازن وغير المفرط بالدهون والسكريات فهي السبيل إلى تحسين الوظائف الجنسية.
وفياغرا أو “فياجرا” هو مستحضر طبي أنتجته شركة فيزر العملاقة للأدوية، ويُؤخذ علاج الفياغرا لعلاج حالات الضعف أو العجز الجنسي لدى الرجال.
ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق