انظم الينا على الفايسبوك

آخر الساعة

ترتيب أهم الدوريات

صحة : العادات السيئة بعد الأكل



أحد أصعب الأشياء التي قد تواجه كل منا هو تغيير العادات. لكن إذا أردتم أن تحسنوا صحتكم وتبقوا رشيقين، يجب أن توقفوا حتماً هذه الأمور التالية بعد وجباتكم، حسبما يقول الأخصائيون.

1. تدخين سيجارة
هذه العادة أكثر ضرراً مما يبدو لأن السيجارة بعد وجبة لها تأثير 10 سجائر. في الواقع، جهازنا الهضمي مرتبط بكل جسمنا، وهكذا فالنيكوتين الموجود في هذه السيجارة يختلط مع الأوكسجين في الدم. 

2. تناول فاكهة
تناول فاكهة فوراً بعد الأكل يجعلها تبقى وقتاً طويلاً في المعدة وتعفن، مسببة توالد غازات وسموم تشجع على تشكل السيلوليت. إذن، كلوا الفواكه عندما تكون معدتكم فارغة أو قبل الأكل أو بعده بساعتين. 

3. شرب الشاي
الكافيين الموجود في الشاي يلتصق بالحديد ويبطئ الهضم، وهذا سيء جداً للأشخاص المعرضين لفقر الدم. 

4. أخذ دوش
جداتنا كن على حق بالتأكيد : لا ننصحكم أن تأخذوا دوش بعد الأكل. الماء ينشط الدورة الدموية، ولكن، بعد الوجبة، يتجه الدم نحو المعدة، حيث تجري عملية الهضم. بينما عندما تأخذون الدوش، يتلقى جسمكم تغييراً مفاجئاً في الحرارة، مما يجعل كل الجسم بحاجة للدم. 

5. ممارسة تمارين تنحيف الخصر
إنها عادة منتشرة، ولكن ممارسة الرياضة بهدف تنحيف خصركم بعد الأكل، يمكن أن تؤدي إلى تشابك في الأمعاء وبالنتيجة تباطؤ الهضم وهذا يؤدي إلى عكس النتيجة المنشودة : زيادة الوزن. 

6. ممارسة نشاط رياضي
مع أن كل الناس يظنون أن ممارسة نشاط رياضي بعد الأكل مفيد، ولكن الحقيقة هي أن هذا يعيق امتصاص المواد الغذائية من قبل جهازنا الهضمي. إذن ننصح بالقيام بنزهة صغيرة مشياً بعد تناول الوجبة الرئيسية، ولا حاجة إلى جهد أكبر. 

7. النوم
عندما ننام، كل وظائف جسمنا تنام، إذن لا تستطيع العصارات الهضمية أن تمارس عملها في الهضم. هذه العادة قد تسبب أيضاً مشاكل في المعدة. 
ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق